“أفريكا أنتليجنس”: سعيّد سيتحول للرياض يوم للحصول على دعم مالي هائل من السعوديو والإمارات

كشف موقع “أفريكا أنتليجنس” الفرنسي المتخصص في الشؤون الافريقية اليوم الجمعة 22 اكتوبر 2021 عن زيارة مرتقبة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد الى العاصمة السعودية الرياض يوم الاثنين 25 اكتوبر الجاري للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء التي تنظمها المملكة يومي الاحد والاثنين 24 و25 اكتوبر الجاري.

ووفق الموقع يأمل سعيّد من خلال زيارة الرياض في الحصول من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على دعم مالي وصفه بالهائل وقال انه سيوجه لميزانية الدولة.

يذكر ان عبد الكريم لسود المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية بالبنك المركزي كان قد أكد يوم الجمعة 15 اكتوبر الجاري وجود نقاشات وصفها بـ”متقدمة جدا” مع كل من المملكة السعودية والامارات العربية المتحدة لتعبئة موارد الدولة مشددا في ذات السياق على وجوب تطوير التعاون الثنائي مع الجزائر.

ونقلت اذاعة شمس” عن لسود اشارته الى أنه “سيتم فتح الباب لتعبئة موارد الدولة عن طريق التعاون الدولي” وتأكيده ان الحل الاول لادخال اصلاحات هامة على الاقتصاد التونسي هو توصل تونس لاتفاق مع صندوق النقد الدولي .

ظهرت المقالة “أفريكا أنتليجنس”: سعيّد سيتحول للرياض يوم للحصول على دعم مالي هائل من السعوديو والإمارات أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق