التميمي: منصب “وزيرة أولى” أفضل من “رئيسة حكومة”.. وإن لم يفهم الغنوشي الدرس فبئس المصير (فيديو)

جدّد المؤرخ وصاحب مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات، عبد الجليل التميمي، تأييده “بشكل مطلق” اجراءات 25 جويلية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، معتبرا أنها “هدية من الله لأن تراكمات النهضة دمرت البلاد”.

وأضاف عبد الجليل التميمي، في لقاء مع حقائق أون لاين، أنه تعرّض إلى العديد من الانتقادات جرّاء موقفه المُوالي لاجراءات 25 جويلية، قائلا: “اتهموني بأني أطمع أن أصبح وزيرا فقلت لهم أنا في مكاني هذا أكثر من وزير وسبق أن عرضت عليّ النهضة منصب وزير ورفضت ذلك..”.

وثمّن التميمي التشكيلة الحكومية لنجلاء بودن، قائلا: “إنها أفضل تشكيلة على الاطلاق.. صحيح ليست لديهم الخبرة لكن الاختيار كان ذكيّا وفاعلا وبارعا”، وفق تعبيره.

وقال التميمي في ردّه عن سؤال بخصوص رأيه في منصب نجلاء بودن هل هي رئيسة حكومة أم وزيرة أولى: “أنا أُفضل وزيرة أولى لأن الوزارة الأولى هي الاشراف الذكي لكل تحرّكات الوزراء والتاريخ أكد أن تسمية الوزارة الأولى أهم شيء..”.

وبخصوص قراءته لـ”نهاية رئيس البرلمان راشد الغنوشي” قال التميمي: “قلت للغنوشي، عن طريق قيادات حزبه، آن الوقت أن تشبّب هيكليّة حركة النهضة، أنت انتهيت وقمت بواجبك وهناك جيل جديد لابد أن يشرف على مصير الحزب”، مضيفا “الغنوشي دمّر حركة النهضة وعليه أن يعتذر وسيحاسبه التاريخ وأرجو أن يفهم هذا الدرس وإن لم يفهم فبئس المصير..”.

ظهرت المقالة التميمي: منصب “وزيرة أولى” أفضل من “رئيسة حكومة”.. وإن لم يفهم الغنوشي الدرس فبئس المصير (فيديو) أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق