السبب سيفاجئك…هل تعلم سبب وجود أزرار ملابس الرجال على اليمين بينما النساء على اليسار

كثيرا ما تمر علينا يوميا تفاصيل صغيرة لا ننتبه لها و لكن اكتشافها يفاجئنا مثل ان تكتشف لماذا توجد ازرار القميص للرجال في اليمين و النساء في اليسار، فهل تسائلت يوما عن هذا الفرق بين قميص البنت و الولد؟.

اصبح مع مرور السنين هذا الاختلاف بين ملابس الرجال و ملابس النساء هو آلية من الاليات التي يعول عيها الاشخاص عند التشابه في الملابس للتفريق بين الجاكيت الرجالي من النسائي.

وفق صحيفة بريطانية “ديلي ميل” فان هذا السب يعود لمئات السنين ضارب في عمق التاريخ منذ كان الرجال يحاربون في الساحات بينما تبقى النساء في المنزل للعمل.

و يقول موقع آخر ان ازرار الملابس الرجالية على اليمين هي لتسهيل المبارزة اذ كان في تلك الفترة القديمة تستعمل السيوف و الاسلحة و هو ما يسهل سحبها و استعمالها باليد اليمنى التي يعول عليها اغلبية الناس اكثر من اليد اليسرى.

و يكون من الافضل و الاسهل استعمال اليد اليسرى، اما بالنسبة لصف الازرار على اليسار لملابس النساء فقد كانت بسب الاطفال و هو السبب الاكثر اقناعا حسب جريدة ديلي ميل البريطانية.

حيث تعتمد النساء اكثر على حمل اطفالهن باليد اليسرى حتى تكون اليد اليمنى متاحة للاعمال الاخرى بسبب انها اليد الاكثر استعمالا، لذلك صممت الازياء النسائية لفتحها باليد اليمنى فكانت الازرار على الجهة اليسرى.

و قد استمر صناع الموضى باستعمال هذا الاسلوب الى اليوم في وضع ازرار القمصان على الملابس الرجالية و النسائية في مختلف صيحات الموضى استنادا الى الاثر التاريخي للامر.

إضافة تعليق