اللجنة العلمية تجتمع لاِتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة الانتشار الكبير

تعقد اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعا حول الوضع الوبائي في البلاد، ولاسيما في المؤسسات التربوية، للنظر في جملة من التوصيات التي سترفعها الى الحكومة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الانتشار الكبير لفيروس كورونا. وبينت عضو اللجنة العلمية جليلة بن خليل، في تصريح لـ(وات) ان اللجنة العلمية ستتطرق في اجتماع اليوم الى وضعية المؤسسات التربوية في علاقة بانتشار كورونا وتلقيح الفئة العمرية من 5 إلى 12 سنة ونوع اللقاح الذي سيتم استخدامه .

 وبينت ان مختصين في طب الأطفال وممثلين عن الطب المدرسي والجامعي سيحضرون الاجتماع للاستئناس بآرائهم في هذا الخصوص. وقالت ان اللجنة ستعمل على صياغة جملة من التوصيات، بالاعتماد على اراء المختصين لاقتراحها على الحكومة التي ستقرر بدورها الاجراءات اللازمة لمواجهة الوضع الراهن سواء بشكل عام او في المؤسسات التربوية

 وياتي اجتماع اللجنة العلمية في وقت تسجل فيه المؤسسات التربوية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ما أدى الى غلق بعض الأقسام وعدد من المدارس. وكان وزير التربية قد اعلن، في تصريح لـ(وات) امس الاثنين، عن غلق 5 مؤسسات تربوية ونحو 31 فصلا بسبب انتشار فيروس كورونا في حين كشف مسؤولون بوزارة التربية، في تصريحات اعلامية عن غلق 19 مؤسسة تربوية اثر تسجيل اكثر من 1900 اصابة في صفوف التلاميذ والاطار التربوي.

إضافة تعليق