اليوم الوطني السادس للتلقيح المكثف : تخصيص نحو 390 مركز تطعيم

يشرع غدا الأحد 26 سبتمبر الجاري نحو 390 مركز تلقيح موزعين على كامل المعتمديات في البلاد في تلقيح الجرعة الثانية للفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الماضي في خطوة ستعزز توقعات وزارة الصحة بتلقيح 50 بالمائة من المتساكنين بحلول متصف شهر أكتوبر المقبل. وسيتم كذلك تطعيم الأشخاص المسجلين من الفئة العمرية 15 سنة فما فوق الذين تلقوا دعوة لاجراء الجرعة الأولى و كذلك الأشخاص البالغون 40 سنة فما فوق لتلقي الجرعة الأولى سواء كانوا مسجلين على منظومة ايفاكس أو غير مسجلين.

 وبإمكان المعنيين بالأمر من الفئة العمرية البالغة 15 عاما فما فوق ممن لم يتلقوا رسالة نصية قصيرة أو لم يتمكنوا من التعرف على مركز التلقيح المخصص لفائدتهم التوجه إلى مركز التلقيح اين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح أو المركز الذي عوضه بنفس المعتمدية طبقا لمراكز التلقيح المشورة في صفحة وزارة الحصة. 

وبلغ عدد الملقحين إلى غاية يوم 24 سبتمبر الجاري نحو 3 مليون و388 ألف شخص أغلبهم ممن تلقوا جرعتين. وتسعى وزارة الصحة إلى تلقيح 50 بالمائة من التونسيين بحلول منتصف شهر أكتوبر المقبل. يشار الى أن حضور الولي غير  اجباري بالنسبة للشباب ( 15 – 17 ) الذين تمت دعوتهم لتلقي الجرعة الثانية أو الذين تمت موافقة أوليائهم عبر منظومة ايفاكس لتلقي الجرعة الأولى فيما يكون حضور الولي اجباريا مع الاستظهار بهويته بالنسبة للمسجلين الذين تمت دعوتهم لتلقي الجرعة الأولى في اليوم السادس لعملية التلقيح المكثف و لم يتموا عملية الموافقة الالكترونية عبر منظومة ايفاكس علما و أن مطبوعة موافقة الولي متوفرة بمراكز التلقيح

إضافة تعليق