أعلن ناشطون ضمن مبادرة “مواطنون ضدّ الانقلاب” وسياسيون من بينهم رئيس الجمهورية الأسبق منصف المرزوقي ،اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، الدخول في إضراب جوع، احتجاجا على ما وصفوه “بمسار رئيس الجمهورية قيس سعيّد الانقلابي”.
وطالبوا في مقطع فيديو نشرته المبادرة على صفحتها الرسمية بالفيسبوك بجملة من المطالب، تتمثل في إطلاق سراح النواب المسجونين وإيقاف المحاكمات العسكرية، وإطلاق سراح الموقوفين يوم 18 ديسمبر خلال الاعتصام الذي نفذته المبادرة بشارع الحبيب بورقيبة.
كما طالبوا بـ “الكف عن توظيف القضاء والمؤسسة الأمنية في الصراع السياسي وفي إسكات المعارضين لقيس سعيد، كما حصل مع منصف المرزوقي، و العدول عن التضييقات ومنع التحركات الاحتجاجية وضمان حرية الاعلام وعدم تعطيل النفاذ إلى المعلومة وعمل الهيئات الوطنية المستقلة”.
وأكّد المحتجون أنّهم لجؤوا إلى إضراب الجوع لتنبيه الحركة الحقوقية وطنيا ودوليا من خطورة ما يسعى إليه قيس سعيد، مشيرين إلى أنّه “يتجه نحو تثبيت حكمه الفردي بشعارات شعبية، مستغلا في ذلك قوة المؤسسة الأمنية لضرب خصومه وفرض الأمر الواقع ، وغلق مربع الحقوق والحريات نهائيا”.
من جهته أكّد منصف المرزوقي أنّه دخل في إضراب الجوع احتجاجا على الحكم القضائي الصادر ضدّه يوم أمس، وحذر في فيديو نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك من خطورة مشروع قيس سعيد الذي يهدّد الديمقراطية، وفق تعبيره.


الفيديو :









إضافة تعليق