بالفيديو / علي العريض :”تصريحات قيس سعيّد حول محاولة اغتياله تتطلب تحقيقا فوريا”

 



علق اليوم السبــت القيادي بحركة النهضة علي العريض على تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد التي لمح فيها مساء أمس لمحاولة إغتيالته ,قائلا ،”أعرف ما تدبّرون، أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين وبالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل إلى التفكير في الاغتيال والقتل والدماء..”.
وقال العريض بحسب نص تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ..’’ تصريحات رئيس الجمهورية التي تثير المخاوف والانشغال في البلاد تكررت وآخرها ما تعلق بوجود تفكير أو تخطيط لاستهداف حياته.
وأضاف قائلا ’’ان هذا من عظائم الأمور في أي بلد، وعظائم الأمور ليست جُملا تردُ ضمن مواد أخرى أدنى مستوى وإنما تحتاج الى بيان أو خطاب رسمي مخصوص وتعهّد فوري بالتحقيق وإفادة الرأي العام بالمعطيات المتوفرة ونتائج التحقيق وتحديد المسؤوليات’’ . وتابع القيادي في حركة النهضة قوله ’’ من الخطير أن يتم التطبيع في البلاد مع مثل هذه التصريحات التي تبقى دون توضيح ودون مآلات ولا إنارة الرأي العام الوطني أولا والدولي ثانيا’’ .
كما ابدى علي العريض مخاوفه من أن تتخذ هذه التصريحات غطاء لمزيد النيل من الحريات والحقوق بمقتضى مجرد تعليمات وبعيدا عن القانون والمؤسسات. وشدد العريض على أن تونس في أمسّ الحاجة إلى وضوح الاتجاه والتمشي للخروج من الاستثناء والظرفي المتسم بالخوف على الحاضر والمستقبل المجهول.


الفيديو :



















إضافة تعليق