بالفيديو / من بينها توقيت حظر الجولان : هذا ما أوصت به اللجنة العلمية خلال اجتماعها اليوم

 

أوصت اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، بالابقاء على نفس الإجراءات الوقائية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك تحسبا لاحتمال حدوث أي نكسة في الوضع الوبائي، وفق ما صرح به عضو اللجنة أمان الله المسعدي.
وأكد المسعدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا الثلاثاء، أن اللجنة لم تقدم أي توصية بتخفيف الإجراءات المتخذة على كامل تراب الجمهورية ومن بينها حظر الجولان من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع كافة التظاهرات والتجمعات الخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة.
وقال في سياق آخر، إن “تراجع نسبة التحاليل الإيجابية المنجزة بصفة يومية من طرف الفرق الصحية إلى 19,8 بالمائة لا يجب أن يكون سببا في إلقاء المنديل والتسليم بقرب هزيمة الجائحة”، محذرا من أن مجمل المؤشرات مازالت أعلى من تلك المسجلة قبل ظهور الموجة الرابعة من فيروس كورونا في تونس، ومن أبرزها حالات ايواء المرضى التي لاحظ انها “مازالت مرتفعة ويبلغ عددها 3 آلاف مصاب حاليا”.
وتأتي توصية اللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية في الفترة المقبلة بعد انقضاء أكثر من أسبوعين من صدور أمر رئاسي ينص على منع جولان الأشخاص والعربات من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع كافة التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة.


الفيديو :






















إضافة تعليق