بالفيديو / هذه حقيقة توفير سيارة رباعية الدفع بـ2300 دينار فقط في تونس

 

تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، خبرا مفاده أنه سيتم لأول مرة في تونس توفير سيارة رباعية الدفع بسعر 2300 دينار فقط، وهي محمية من الشمس والشتاء وسيتم عرضها في معرض أريانة.
كما أشارت الصفحات التي روجت الخبر وتمت مشاركته أكثر من 3 آلاف مرة، إلى أن الدفع سيكون بالتقسيط على امتداد 6 أشهر، وواصلت في ذكر مزايا ومواصفات السيارة، على غرار أنها تعمل بالكهرباء المنزلي لمدة 12 ساعة، كما أنها مزودة ببطارية احتياطية تعمل لمدة 6 ساعات، وتبلغ سرعتها 60 كلم في الساعة، وهي لا تحتاج إلى رخصة قيادة، كما أنها تتسع لشخصين وفيها مكان لوضع البضائع، وتتوفر منها ألوان وتصاميم مختلفة وقطع غيارها متوفرة على الدوام.
وقامت إذاعة “إي أف أم” بالتحري حول هذا الموضوع، وتم التوصل إلى أن السيارة المذكورة لا وجود لها في تونس، وأن الصورة تعود لسيارة كهربائية تدعى “ُE-motion”، وقد تم عرضها في موفى أكتوبر من سنة 2019، خلال احتفالية وزارة الإنتاج الحربي المصرية باستلام أول حافلتين كهربائيين من شركة فوتون الصينية.
وكانت وزارة الإنتاج الحربي المصرية قد كشفت حينها على أن الاسم التجاري للسيارة “إي موشون”، مسجل بالشراكة بينها وبين شركة تدعى IMUT، وهي ليست سيارات صالحة للقيادة على الطرقات، بل تم برمجة استخدامها في قرى سياحية ومجمعات سكنية.
وأما فيما يتعلق بأسعار السيارة، فهي تختلف حسب نوعها والكماليات الموجودة بها، وتبدأ من 79 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل حوالي 14 ألف دينار تونسي، لتصل إلى 125 ألف جنيه أي ما يعادل أكثر من 22 ألف دينار تونسي.

الفيديو للسيارة :

إضافة تعليق