بالفيديو : هكذا تم القبض على المتحيل التونسي صاحب رسالة “إجري لقيت جرة ذهب”

“إجري راني لقيت جرّة ذهب في هنشير عمّي إبراهيم”، رسالة نصّية يبدو أنها وصلت لعدد كبير من التونسيين.

هذه العملية هي عملية تحيّل على التونسيين لسلبهم أموالهم، حيث تولت الوحدات الأمنية البحث في الموضوع، للوصول الى عصابة تحيل.

هذا وقد تمكنت الوحدات الأمنية بإقليم ومنطقة الأمن بالقصرين، يوم 13 أكتوبر الفارط، من القبض على مشتبه به في قضايا تحيّل على عدد من المواطنين، عبر بيعهم قطع نقدية من فئة 20 مليماً على أنها قطع ذهبية بعشرات آلاف الدينارات، بعد القيام بتغير ملامحها لجعلها شبيهة بقطع أثرية ذهبية.

وقد تبيّن ان المتحيلون في هذا المجال يقومون بارسال رسائل نصية عبر الهواتف الجوالة، بطريقة عشوائية يقولون فيها:”اجري راني لقيت جرة ذهب” وذلك للإيقاع بمن يتجاوب معهم، فيدعونه الى اللقاء بهم ويمكنونه من قطعة ذهبية حقيقية ويطلبون منه التثبت منها ليصدق انهم سيمكنونه من عدة قطع مثلها مقابل آلاف الدينارات.

وفي تحقيق لبرنامج الحقائق الأربع في حلقة البارحة، تمّ الكشف عن تفاصيل وطريقة الإطاحة بهذه العصابة، حيث تلقى شاب تونسي عاطل عن العمل تلك الرسالة النصية الشهيرة، فاتصل بالرقم وأخبره المرسل أنه ينوي بيع قطع ذهبية ثمينة مقابل 6 الاف دينار فقط، فاستجاب الشاب له وأخبر والده كي يعطيه الأموال، لكن الأب أخبر الأمن وتمّ نصب كمين للمتحيّل.

ظهرت المقالة بالفيديو : هكذا تم القبض على المتحيل التونسي صاحب رسالة “إجري لقيت جرة ذهب” أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق