حسابيا: احتمالات الترشح للمنتخب الوطني إلى الدور الأخير قبل المونديال

انقاد المنتخب الوطني التونسي أمس السبت 13 نوفمبر 2021 الى الهزيمة في مالابو أمام غينيا الاستوائية بنتيجة هدف مقابل صفر مما أجل حسم ورقة الترشح الى الدور الأخير من التصفيات المونديالية الى الجولة الاخيرة.

وسيواجه المنتخب الوطني التونسي يوم الثلاثاء القادم منتخب زامبيا على الساعة الثامنة ليلا بملعب حمادي العقربي برادس، فيما يستقبل المنتخب الموريتاني منتخب غينيا الاستوائية.
وقبل جولة من نهاية التصفيات يقتسم المنتخب الوطني التونسي صدارة المجموعة مع منتخب غينيا الاستوائية برصيد 10 نقاط لكنه يتفوق على منافسه بفارق الاهداف المقبولة والمدفوعة حيث يبلغ رصيد تونس +7 ويبلغ رصيد غينيا الاستوائية +1 بينما يحتل منتخب زامبيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط وله فارق +1 فيما يحتل المنتخب الموريتاني المركز الأخير بنقطة وحيدة.

أسبقية
يدخل المنتخب الوطني التونسي الجولة الاخيرة باسبقية الأهداف المدفوعة والمقبولة حيث يكفيه الانتصار على زامبيا للترشح الدور الاخير من تصفيات المونديال دون انتظار نتيجة مباراة موريتانيا وغينيا الاستوائية فيما سيكون مجبرا على انتظار نتيجة المباراة المذكورة في صورة التعادل أو الهزيمة امام زامبيا.

قواعد الفيفا
وفي ما يلي القواعد التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم لاحتساب الترتيب وتحديد المترشح الى الدور الأخير من تصفيات المونديال :
1 – عدد النقاط الجملية التي تحصل عليها كل منتخب في كل مباريات التصفيات
2 – فارق الأهداف المقبولة والمدفوعة بين جميع المنتخبات في المجموعة
3 – فارق الأهداف المسجلة في جميع المباريات

في صورة التساوي بين منتخبين أو أكثر يتم المرور الى :
1 – النقاط التي تحصل عليها المنتخب في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المعنية
2 – فارق الأهداف المقبولة والمدفوعة في المباريات بين المنتخبات المعنية

3 – عدد الأهداف المسجلة في المباريات بين المنتخبات المعنية
4 – عدد الأهداف المسجلة خارج الميدان يحتسب مضاعفا في صورة التساوي بين منتخبين فقط
5 – احتساب نقاط الروح الرياضية (عدد الانذارات / الاقصاءات )

المصدر : الصريح أونلاين

إضافة تعليق