بالفيديو : يحدث في تونس العروس ذكر و العريس أنثى صدمة كبيرة في الفيديو

4
(2)

إنتشرت فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي لحفل عقد قران مغلق لأمرأة و رجل و لكن الغريب في الأمر أنه تم عكس الأدوار يعني العروس رجل و العريس إمرأة .. حيث قد أثار هذا الفيديو ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي شاهد الفيديو و لا حول و لا قوة إلا بالله.

نعتذر على عدم نشر الفيديو ، لقد تمت عائلة العريس مسح هذا الفيديو فقد قمنا بنشر صور لهذا الفيديو

يظنُّ كثيرون أنَّ كلمة (العَرُوس) وصف للمرأة، وأنَّ كلمة (العَرِيس) وصف للرجل، والصواب أنَّ (العَرُوس) يُطلق على الذكر والأنثى. جاء في المصباح المنير: “(العَرُوس) وصف يستوي فيه الذكر والأنثى ماداما في أعراسهما”. انتهى. وجاء في مختار الصحاح: “يقال: رَجُلٌ عَرُوسُ ورِجالُ عُرُسٌ بضَّمتين، وامرأة (عَرُوسٌ) ونساء (عَرَائس). و(العِرْسُ) بالكسر امرأة الرجل والجمع (أَعْرَاس).

و تجدر الإشارة إلى ان هذا الخبر وجد العديد من ردود الافعال المتفاوتة و المتباينة فهناك العديد من إستنكر هذا الأمر من خلال تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك بعبارات حادة و فضفاضة .

ورُبَّما سُمِّي الذكر والأنثى (عِرْسَيْن)”. انتهى. وأشار في المعجم الوسيط إلى أنَّ كلمتي (العَرِيس) و(العَرُوسَة) مُحْدَثَتَان أي استُعمِلتَا في العصر الحديث وشاعتا في لغة الحياة العامَّة. ومن الخطأ كذلك وصف الزوج بأنَّه (عِرِّيس)، ووصف الزوجة بأنَّها (عِرِّيسة) لأن (العرِّيس) و(العرِّيسة) بكسر الراء وتشديدها ـ مأوى الأسد كما في مختار الصحاح، والمعجم الوسيط. يتبيَّن أن الصواب وفقاً للمعاجم اللغويَّة أن يقال (العَرُوس) في وصف الذكر والأنثى. غير أنَّ الخطأ الشائع جعلنا ننسى الصواب المهجور.

هل أعجبك هذا المقال؟

انقر على النجوم لتقييمها!

متوسط ​​التقييم 4 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.