عاجل : بداية من هذا التاريخ إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح

أكدت وزارة النّقل أنه يمنع بداية من تاريخ 22 ديسمبر 2021، على الأعوان والحرفاء وكافّة العموم البالغين من العمر 18 عاما فما فوق من الدخول إلى المقرّات والمصالح والمرافق التابعة للمعابر الحدودية البرية والجوية (مطارات) والبحرية (موانئ) دون الإستظهار بجواز التلقيح في نسخته الورقية أو الرقمية، وذلك تطبيقا للمرسوم عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كورونا وتطبيقا للإجراءات الخاصة بمجابهة دخول وانتشار الفيروس والسّلالة الجديدة أوميكرون  .

 وأفادت الوزارة في بلاغ لها أنه سيتمّ منع دخول مرافقي المسافرين إلى المحطات الجوية والبحرية بجميع المطارات والموانئ التونسية، باستثناء مرافقي المسافرين أصحاب الهمم ومرافقي المسافرين القاصرين والمواطنين القاصدين للمطارات والموانئ لقضاء بعض الشؤون الإدارية في علاقة بالرحلات. كما يتعيّن علی أفراد طواقم السفن الأجنبية الراسية الموانئ التجارية التونسية عدم النزول إلی الأرض طيلة مدة الرسو إلا في الحالات
 الاستثنائية ويكونوا حاملين لجواز التلقيح وبعد إذن إدارة الميناء، مع الخضوع عند الاقتضاء إلی تحليل سريع. وشددت الوزارة في هذا السياق على تطبيق الإجراءات الصحية المستوجبة طبقا للبروتوكول الصحي بكامل المعابر الحدودية وتامين عمليات التعقيم وتوفير المستلزمات الضرورية للتوقي من انتشار الفيروس.

إضافة تعليق