عاجل و رسمي : اللجنة العلمية تقرر تعميم الجرعة الثالثة من لقاح في تونس

 قررت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 ، تعميم الجرعة الثالثة من تلاقيح كورونا لتشمل الفئة العمرية ثمانية عشر عاما فما فوق. وأعلن عضو اللجنة العلمية الدكتور رياض دغفوس،

 أنه تم اتخاذ هذا قرار بناء على ما تشهده أوروبا من موجة خامسة والفرضية الكبيرة بتحول عدة حالات إلى تونس لذلك تم أيضا اتخاذ قرارات في التشديد من إجراءات العبور بالحدود حسب تصريحه للإذاعة الوطنية وأضاف الدكتور دغفوس “الموجة الخامسة قد تصل إليها تونس في أي وقت ونحن بصدد القيام بكافة الإجراءات الوقائية لتجنبها أو التخفيف من مخاطرها” . 

و كانت قد أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن إجراءات جديدة تهم الوافدين على البلاد التونسية عبر المعابر الحودية، وذلك تبعا لتطوّر الوضع الوبائي العالمي المتعلّق بجائحة كوفيد-19، وارتفاع عدد الحالات الايجابية والوفيات ببعض البلدان وظهور سلالة متحورة جديدة . 

وأكّدت وزارة الصحة في بلاغ، إجبارية الاستظهار بشهادة تثبت استكمال التلقيح أو جواز تلقيح ضد فيروس سارس على جميع الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة. ويستوجب على جميع الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم سنتين بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار pcr على ألا يتجاوز تاريخ اجراءه 48 ساعة عند التسجيل، مع اجبارية الحجر الصحي لمدة 10 أيام لجميع الوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح.

إضافة تعليق