قيس سعيد يصرح لـ نور الدين البحيري كامل الحرية

 اكد قيس سعيد اليوم خلال اجتماع للوزراء ان لـ نور الدين البحيري كامل الحرية في اختياراته و هو حر بالكامل في ان يضرب على الطعام احتجاج عن ايقافه و وضعه تحت الاقامة الجبرية.

و اضاف قيس سعيد انه تم تمكين نور الدين البحيري من الكل السبل التي تمكنه من ان يقي نفسه من الضرر وخلاف ذلك فهو حر في اختياراته، كما اقد قيس سعيد في حوار سابق ان البحيري ليس فوق القانون.

و اكد قيس سعيد اليوم في تصريحاته المتعددة في عدة لقاءات ان كل من يخالف القانون سيقع تطبيق القانون و عليه و لا احد و لا اي جهة يمكن ان تكون فوق تطبيق القانون.

تهم نور الدين البحيري 

وحول تهم نو الدين البحيري فقد اورد وزير الداخلية توفيق شرف الدين في ندوة مساء امس ان نور الدين البحيري يتعلق به ملف شبهات ارهاب مع دلائل قوية قدمت للقضاء.

و في نفس الموضوع قال قيس سعيد اليوم ان القضاء كانت لديه عدة ملفات رفض التحرك في شأنها و ان هناك من رفض صراحة ان لن يقدم اي ملفات و حسب قوله فهي ملفات تتعلق بعدة جرائم منها الاغتيالات و التخطيط له و الارهاب.

و يذكر ان قيس سعيد طالم الصق القضاء باسم نور الدين البحيري و الذي شغل في مرحلة سابقة منصب وزير العدل قائلا ان القضاء هو “قضاء البحيري”.

ابعاد ايقاف نور الدين البحيري

عديد من المحللين السياسيين في مختلف المنابر الاعلامية توافقوا على ان ايقاف البحيري هو اول السبل في اصلاح المنظومة القضائية و تحييدها على الجانب السياسي بعد ما زاد هذا الرابط قوة في الفترة الاخيرة.

و عللوا التحيليل باخفاء عدة ملفات خطيرة و مست الامن القومي التونسي على غرار قضايا الارهاب في تونس و اغتيال السياسيين البراهمي و بالعيد.

إضافة تعليق