قيس سعيد يلتقي وفدا عن محتجي عقارب وهذه أهم مخرجات الاجتماع

أعلن الناشط البيئي شكري البحري أنّ وفدا من أهالي عقارب وحملة مانيش مصب، جمعهم مساء اليوم 11 نوفمبر 2021 لقاء مع رئيس الجمهورية قيس سعيد. ,اعلن البحري أنّ جلسة الحوار دامت لأكثر من ساعة تم خلالها الحديث عن التعامل البوليسي العنيف مع المحتجين من أهالي عقارب أدت لوفاة مسترابة للشاب عبد الرزا ق الأشهب.

وعلّق البحري ” كانت هناك عديد المغالطات والنقاط الغير صحيحة وصلت لرئاسة الجمهورية حول ملف عقارب .. الرئيس كان متفهما للمطالب. حاولنا ايصال صوتنا وصوت العقاربة لرئاسة الجمهورية..نددنا بالعنف..طالبنا بحق عبد الرزاق وامال و كل ضحايا التلوث..طالبنا بالافراج الفوري على الموقوفين..وضحنا موقفنا…رددنا على كل المغالطات…لا تراجع على الدفاع عن حقنا في الحياة….و لا تفاوض على طلب الغلق الفوري لمصب الموت …تفهم الرئيس طلباتنا..وعدنا بأخذ اجراءات فورية..”

وأعلن الناشط البئي أنّ أهم القرارات التي اتخذهم قيس سعيد لدى الاجتماع :

-عقد جلسة عاجلة تجمع وزارة البيئة و رئاسة الجمهورية مع ممثلي المجتمع المدني بعقارب لدراسة مسألة غلق المصب بشكل فوري و تنفيذ حلول عاجلة لمسألة النفايات.
-ايقاف العنف و انسحاب قوات الأمن من المصب،
-اطلاق سراح الموقوفين

فتح تحقيق جدي في قضية وفاة عبد الرزاق لشهب

للاشارة، تجددت المواجهات اليوم ، في مدينة عقارب بين المحتجين وقوات الأمن الذين لجؤوا لاستخدام العنف وقنابل الغاز لتفريق المواطنين الذين أغلقوا الطريق المؤدي لمصب “القنة”.

وقد تم تسجيل عديد الاصابات وحالات اختناق بالغاز في صفوف المواطنين مما استوجب تدخل سيارات الاسعاف كما عدد عوان الصحة بسيارة الاسعاف للاعتداء.

ظهرت المقالة قيس سعيد يلتقي وفدا عن محتجي عقارب وهذه أهم مخرجات الاجتماع أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق