ليبيا: الحكومة ترفض قرار الرئاسي بإيقاف نجلاء المنقوش عن العمل

عبرت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، صباح اليوم الأحد 7 نوفمبر 2021، عن رفضها لقرار المجلس الرئاسي بإيقاف وزير الخارجية، نجلاء المنقوش، عن عملها ومنعها من السفر.

وطالبت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، في بيان، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، بمواصلة عملها “بنفس الوتيرة”، مؤكدة أنه لا يحق للمجلس الرئاسي إيقاف أعضاء السلطة التنفيذية أو التحقيق معهم.

وجاء في البيان أن “صلاحيات المجلس الرئاسي المحددة من خلال مخرجات الحوار السياسي الليبي الموقع في جنيف، لا تعطي أي حق قانوني للمجلس الرئاسي في تعيين أعضاء السلطة التنفيذية أو إيقافهم أو التحقيق معهم، والتي تعتبر صلاحيات حصرية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية كما ورد بالمادة الثانية بالاتفاق السياسي…”

وأضافت الحكومة: “بالإشارة إلى ما حققته وزارة الخارجية والتعاون الدولي من نجاح يحظى بأعلى مستويات التقدير في الأوساط الدولية من خلال تنظيمها لمؤتمر استقرار ليبيا وتبني سياسة تواصل إيجابية تجاه الدول الصديقة والشقيقة بما يساعد على الاستقرار ويمنع من التدخلات السلبية في الشأن الليبي، الأمر الذي يحتم على كافة السلطات والأطراف الوطنية دعم هذه الجهود، وعدم التأثير عليها سلبا أو عرقلة أعمالها بأي شكل من الأشكال بما يؤثر على خطة عمل السياسة الخارجية التي تتبناها الحكومة.

يذكر ان المجلس الرئاسي الليبي كان قد أعلن أعلن أمس السبت، إيقاف نجلاء المنقوش عن العمل ومنعها من السفر وأحالها إلى لجنة تحقيق بتهمة ارتكاب “مخالفات إدارية”.

وأرجعت وسائل إعلام ليبياة قرار المجلس الرئاسي إلى تصريحات أدلت بها المنقوش قبل أيام لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وأكدت فيها أن طرابلس “مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة” لتسليمها مشتبها به في قضية تفجير لوكربي. 

ظهرت المقالة ليبيا: الحكومة ترفض قرار الرئاسي بإيقاف نجلاء المنقوش عن العمل أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق