محرز الغنوشي: درجات الانذار في مستويات عالية بهذه الولايات وهناك خطر تشكل السيول

حذّر محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 من تواصل التقلبات الجوية منبها الى تهاطل امطار بكميات كبيرة مشددا على ان درجات الانذار مازالت في مستويات عالية بجل الولايات. وقال الغنوشي في نشرة تحذيرية : “مازلنا معنيين باضطرابات جوية …
تم مساء يوم امس تسجيل كميات هامة من الامطار سيكون لها تأثير ايجابي في ما يتعلق بمنسوب المياه والموارد المائية السطحية او الجوفية”. واضاف “بلغت الكمايت 166 ملم براس الجبل بولاية بنزرت وتجازت 60 ملم في عديد معتمديات تونس الكبرى وفي جهة الوطن القبلي وفي ولايات جندوبة وسليانة والكاف ومازلت الامطار متواصلة خلال الساعات القادمة”.
 وتابع الغنوشي ” درجات الانذار مازالت في مستويات عالية بكل الولايات الساحلية الشمالية لهذا المساء وهي اقليم تونس الكبرى وجهة الوطن القبلي وبنزرت وباجة وجندوبة. ونظرا لتشبع الارض بالمياه فهناك خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه ويجب ان نحاول الابتعاد عن المناطق القريبة من السدود والاودية”. وواصل “يتزامن نشاط السحب الرعدية مع تساقط البرد وظهور الصواعق في اماكن محدودة وتسجل درجات الحرارة انخفاضا كما ان هناك امطار منتظرة وسط الاسبوع في مناطق الوسط والجنوب”.

إضافة تعليق