نقابة التعليم الأساسي: سننفذ الإضراب ولن نستجيب لدعوة اتحاد الشغل

قال الكاتب العام المساعد الجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، ظهر اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021، إنه لم يتم التشاور مع المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص دخول أسلاك التربية في إضراب كامل يوم الغد الجمعة 12 نوفمبر 2021.

وأكّد الشابي ، في تصريح لـ ”راديو ماد”، أنه نقابات التعليم اجتمع بعد انتهاء أشغال الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة يوم أمس، واتخذت قرار الإضراب في كافة المؤسسات التربوية للمطالبة بسن قانون يجرم الاعتداء على المربين.

وشدد الكاتب العام المساعد الجامعة العامة للتعليم الأساسي على أن نقابات التعليم متشبثة بإضراب يوم الغد ولن تستجيب لدعوة اتحاد الشغل بإلغائه.

يذكر أن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، المجتمع، اليوم الخميس، بشكل طارئ، أكد أنّ الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة أمس الأربعاء، لم تتّخذ قرار دخول أسلاك التربية في إضراب يوم 12 نوفمبر 2021، وفق ما جاء في بلاغ وجهته المنظمة الشغيلة إلى كافّة منخرطيها في قطاع التربية والتعليم.

ودعا الاتحاد منظوريه في أسلاك التربية والتعليم إلى مواصلة عملهم بصفة عادية يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، مؤكدا دعمه المتواصل لكافة مطالب مختلف هذه الأسلاك وتمسّكه بسنّ قانون يجرّم الاعتداءات على المؤسّسات التربوية والعاملين فيها والإصلاح العاجل للمنظومة التربوية.

ودعا الإتحاد، في ذات البلاغ، المدرسات والمدرسين إلى تخصيص ساعة لفتح حوار مع التلاميذ حول رفض العنف والتصدّي له خاصّة في المؤسّسات التربوية ومحيطها وحول تطوير العلاقة بين كافّة المتدخّلين في المجال التربوي.

ظهرت المقالة نقابة التعليم الأساسي: سننفذ الإضراب ولن نستجيب لدعوة اتحاد الشغل أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق