رّح المدير الجهوي للصحة بولاية تونس طارق بن ناصر، اليوم الأحد 9 جانفي 2022، أنّ اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية تونس قرّرت جملة من الإجراءات لمواجهة تفشي وتطور الوضع الوبائي بالمنطقة، وذلك بإشراف والي الجهة. وأوضح بن ناصر أنّ هذه القرارات تتمثل في رصد مخالفات ضدّ الأشخاص الذين لا يحترمون البروتوكول الصحي ولا يستظهرون بجوازات التلقيح بالأماكن العمومية على غرار المستشفيات والمحطات والمغازات يكون ذلك من خلال زيارات ميدانية للأماكن المذكورة، ينظمها كلّ من أعوان الصحة بالتعاون والتنسيق مع أعوان الشرطة البيئية والشرطة البلدية وذلك بعد تكثيف الحملات التحسيسية لتوعيتهم في مرحلة أولى .

 وأكّد المدير الجهوي للصحة بولاية تونس أنّ هذه القرارات تأتي على إثر تطور وارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بولاية تونس، حيث سجلت المنطقة وفق آخر الإحصائيات ليوم 7 جانفي الجاري 326 إصابة ليبلغ العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء إلى 56102 إصابة مقابل معدل 7 و8 حالات على أقصى تقدير خلال شهر ديسمبر المنقضي. وأشار طارق بن ناصر الى أنّ الولاية لم تسجل يوم 7 جانفي الجاري أيّ حالة وفاة ليستقر العدد الجملي في 2534 حالة 
وفاة مقابل وجود 24 حالة في المستشفيات والمصحات الخاصة منهم 3 في الإنعاش. وشدّد المدير الجهوي للصحة على أهمية وعي المواطن والتزامه بالبروتوكول الصحي المتعلق بارتداد الكمامات واحترام مبدأ التباعد الجسدي والغسل المتكرّر لليدين للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى تجنب الازدحام ومختلف التجمعات التي من شانها ان تتسبب في تطور الوضع الوبائي في البلاد.

إضافة تعليق