يمينة الزغلامي تعلن الانسحاب من الحياة السياسية للتفرّغ للدراسة..

أعلنت القيادية في حركة النهضة يمينة الزغلامي خلال استضافتها في اذاعة الديوان أف أم ، اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 قراراها الانسحاب من الحياة السياسية حتى تتفرغ لدراستها وبحثها العلمي ” قررت الانسحاب من الحياة السياسية و سجلت في الجامعة و هذا قرار اتخذته بعد تفكير فيما وقع لي اثناء حكم بن علي و بعده ” .

و قالت يمينة الزغلامي انه وبمقتضى انسحابها من الحياة السياسية لن تشارك في مؤتمر النهضة مؤكدة مواصلتها الدفاع عن الديمقراطية ” انا مستميتة في الدفاع عن الديمقراطية ” .

للاشارة تعيش حركة النهضة تخبطا منذ اعلان قرار يوم 25 جويلية 2021 ،و قدم حوالي 131 عضوا بالحركة استقالتهم من بينهم نواب في البرلمان وأعضاء في مجلس الشورى ، و قالوا أنّ سبب استقالتهم هو تعطل الديمقراطية الداخلية صلب الحركة وانفراد مجموعة من الموالين لرئيسها الغنوشي بالقرار داخلها. وحمل المستقيلون المسؤولية للخيارات السياسية الخاطئة لقيادة حركة النهضة – راشد الغنوشي.

كما حمّل المستقيلون مسؤولية الأوضاع التي تعيشها الحركة الى قيادة الحركة، و بعد فشلهم في إصلاح الحركة من الداخل ، و خير المستقيلون الانسحاب لتغليب ” التزامنا الوطني بالدفاع عن الديمقراطية … متحررين من من الاكراهات المكبلة التي أصبح يمثلها الانتماء إلى حركة النهضة” .

وقال المستقيلون من الحركة في بلاغ مشترك أن الخيارات السياسية الخاطئة لحركة النهضة أدت الى عزلتهم وعدم نجاحها الفاعل في أي جبهة مشتركة لمقاومة الخطر الاستبدادي الداهم الذي تمثله قرارات يوم 22 سبتمبر 2021 .

ظهرت المقالة يمينة الزغلامي تعلن الانسحاب من الحياة السياسية للتفرّغ للدراسة.. أولاً على Tounsi Post.

إضافة تعليق