حذّر الدكتور أيمن العويساوي، من ما يعرف بحقنة “الكوكتال”، مشدّدا ان هذه الحقنة هي أسوء ما تم إختراعه و المخترع الأول لهذه الخلطة السحرية مجهول و الأكيد إنه لا يمكن أن يكون من الوسط الطبي.
زريقة ” الكوكتال” أو“هي حقنة الموت البطيء”
نسمع كثيرا ب”زريقة الكوكتال”, نظنها مفيدة للانفلونزا، أما الحقيقة المرّة إن هذه الحقنة هي أسوء ما تم إختراعه و المخترع الأول لهذه الخلطة السحرية مجهول و الأكيد إنه لا يمكن أن يكون من الوسط الطبي..
و بحكم إننّا في فصل الشتاء، تكثر حالات الانفلونزا عند الصغار و الكبار لهذا سنتحدث عن خطورتها على المريض على المدى القصير و البعيد..
الحقنة خليط متكون من شيئين : من محلول الكورتيزون (corticoïde) المعروفة عند كل الناس بـ Unidex و من محلول Aspegic :
محلول الكورتيزون أو “Unidex” في الأصل هو مضاد للالتهابات و الحساسية، صحيح انها تخفف أعراض الرشح و هذا الجانب الظاهر له، أما الحقيقة المظلمة إن تكرار استعماله في غير موضعها يضعف الجهاز المناعي بصيفة كبيرة و خطيرة. المناعة و هي العمود الفقري لمقاومة حالات الانفلونزا و بقية الأمراض الفيروسية الأخرى.
يجب على كل الناس ان يعرفوا ان حالات الرشح هي وسيلة دفاع طبيعية من الجسم في المعركة ضد الفيروس وحقنة الكوكتال تنقص من وسائل الدفاع الفيزيولوجية ( و يظهر و كأنّ أعراض المرض اختفت ) و بهذه الطريقة يمكن ان يتحول المرض من عدوى فيروسية الى إلتهاب رئوي أو مرض جرثومي أخطر بمعنى آخر بعد ان كان الجسم يحارب فيروس يصبح يحارب في جرثومة.
و الأخطر من هذا إن تكرار هذه الحقنة تتسبب في :
-ارتفاع ضغط الدم Hypertension artérielle.
-فشل القلب insuffisance cardiaque.
-هشاشة العظام ostéoporose.
-اضطرابات في الغدد و الهرمونات.
-اضطراب في النمو عند الأطفال و المراهقين.
-الشهيقة Hoquet
-قرح المعدة و الأمعاء Ulcère.
-مرض السكري Diabète.
و القائمة تطول….
اما المكون الثاني Aspegic، وو في الأصل مضاد للألام و مضاد للحرارة.
فاثاره الجانبية ومخاطره لا تحصي ولا تعد
أيضا “حقنة الكوكتال” الخاصة بحالات الانفلونزا يمكن تسبب:
-التهابات الكبد Hépatite.
-التهابات البنكرياس Pancréatite.
-الفشل الكلوي insuffisance rénale…..و القائمة تطول..
وتحدّث الدكتور أيمن اسكندر على إذاعة إي أف أم محذرا من هذه الحقنة :”الحقنة هذي تركيبتها عجيبة وغريبة وأحنا كمهنيي صحة ما نعرفوش شنية التركيبة متاعو..”


الفيديو :


إضافة تعليق