أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم، بأن تونس قررت إغلاق الحدود بالكامل مع ليبيا، بعدما قررت السلطات إغلاق منفذ رأس جدير الحدودي.
وأفاد مختار المنصوري، مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية بمنفذ رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس، باستمرار إغلاق المعبر من الجانب التونسي.
وأفاد المنصوري أنه تم الاتفاق فقط على عبور الدبلوماسيين، مشيرا إلى أن الحركة متوقفة تماما والمنفذ خال من المسافرين، وقال إن هناك ما يقارب 400 شاحنة محملة بالبضائع تنتظر السماح لها بالمرور إلى تونس.
وأكد مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية بمنفذ رأس اجدير الحدودي أنه تم تسجيل حالة وفاة قبل يومين لأحد المرضى نتيجة عدم حصوله على الأكسجين بعد نفاد أسطوانة الأكسجين لديه وانتظاره لوقت طويل في المنفذ دون تمكنه من العبور.
وكان وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، قد أكد خلال مكالمة مع نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش أن قرار الإبقاء على معبري رأس اجدير وذهيبة-وازن مغلقين قد أملته الظروف الصحية والوبائية في تونس والتي تطلبت اتخاذ إجراءات احترازية.
وأضاف الجرندي أن قرار رفع القيود على حركة التنقل البري والجوي بين تونس وليبيا يعود إلى اللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا وتقييمها لمؤشرات تطور الوضع الوبائي في تونس وفي المنطقة ككل، وفق تعبيره.


الفيديو :




















إضافة تعليق