نشر مغني الراب ورجل الأعمال كريم الغربي “كادوريم” صورا صادمة على حسابه الخاص، أرفقها بتدوينة مطولة قال فيها أنه أراد ترميم مدرسة في حالة مزرية بعين دراهم وبعد التعاقد مع المقاول، رفض المسؤولين مدّهم بالترخيص اللازم لبداية الأشغال :”منذ أسبوعين كنت زرت مدرسة 2 مارس في عين دراهم وتعهدت بترميمها بعد الحالة المزرية اللي لقيتها عليها.
في عز البرد تلامذة تقرأ في ظروف تعيسة تفتقر لأبسط مقومات السلامة والنظافة .. سقف يقطر ومهدد بالسقوط رطوبة عالية… دورة مياه في الهواء الطلق وين توصل درجات الحرارة لتحت الصفر وفي حالة مزرية وتهدد سلامة الاطفال الصحية وما ترتقيش باش تكون مرفق صحي. بعد ما صححت العقد مع المقاول ..اكثر من جمعتين واحنا نستناو في التراخيص اللازمة هاو المسؤولين متغششين كيفاش انا عملت الفيديو وحكيت على الوضع الكارثي والميزيريا اللي لقيتها عليها المدرسة.
المدير والمقاول يوميا يتصلوا بالمسؤولين كل يوم يقولولهم كالعادة والله لا تقطعنا عادة انشاء الله غدوة وانتوما تعرفوا المعاناة اليومية كل يوم تعطيلات ومماطلة.
زعمة كان جاو اولادكم يقراو في ظروف مماثلة من البؤس باش تعطلوا الاجراءات ؟ جمعتين كاملين لمجرد الحصول على ترخيص لترميم مدرسة باش اولادنا يقراو في ظروف محترمة
وتحبوا بلادنا تتطور بالبيروقراطية هذي يستحيل.
وكان تحبوا توقفونا عاللي نعملوا فيه بالاساليب هاذي نأكدلكم انكم تحلموا بلادنا مانسلموش فيها.


الصور : 








إضافة تعليق