إيطاليا : زيت زيتون تونسي يتوج بلقب أفضل زيت زيتون بيولوجي في العالم

 

تحصل زيت الزيتون “نصر توكابر” الذي تنتجه إحدى الضيعات الفلاحية في منطقة توكابر في معتمدية مجاز الباب بولاية باجة شمال غرب تونس، على “الميدالية الذهبية الممتازة” لأحسن زيت زيتون بيولوجي في العالم، أمس الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، خلال مسابقة نظمتها وزارة الفلاحة الإيطالية بمشاركة منتجي زيت الزيتون في العالم.
وأكد ماهر بن إسماعيل أحد أصحاب الضيعة العائلية في توكابر، أن تونس هي البلد العربي الوحيد الفائز بالميدالية الذهبية في المسابقة، مشيرا إلى أن زيت الزيتون “نصر توكابر” تحصل في مرات سابقة على عشرات الجوائز الوطنية والعالمية.
وذكر بن إسماعيل أن زيت الزيتون “نصر توكابر” حظي بإجماع 30 خبيرا في التذوق خلال المسابقة التي أقيمت في إيطاليا، لافتا إلى أن المشاركين فيها كانوا من جميع البلدان المنتجة لزيت الزيتون البيولوجي.
وقال بن إسماعيل إن “سر نجاح إنتاج ضيعته بمنطقة توكابر التي تبعد حوالي 12 كيلومترا عن مدينة مجاز الباب، يكمن في السيطرة على كل حلقات الإنتاج عبر الأجيال واعتماد حزمة تقنية وفقا للنمط البيولوجي “.
وتحصل زيت الزيتون بن إسماعيل منذ سنوات على عديد الميداليات والتتويجات المتتالية الوطنية والعالمية، آخرها كانت الميدالية الذهبية للدورة الرابعة لمسابقة أحسن زيت زيتون بكر ممتاز بتونس والتي نظمها الديوان الوطني للزيت برعاية المجلس الدولي للزيوت في فيفري/ فبراير 2021 في تونس.
وتحصل قبلها على الميدالية الذهبية لأحسن زيت زيتون بيولوجي في إيطاليا عام 2020، في مسابقة نظمتها وزارة الفلاحة الإيطالية. وحاز أيضا 4 ميداليات أخرى في إيطاليا بالإضافة إلى تتويجات في مسابقات نظمت في لوس أنجلس واليابان ولندن وأمريكا وإسبانيا.
ويتميز زيت الزيتون الثمري الحادّ بأنه زيت غني بمضادات الأكسدة ومضادات السرطان.

إضافة تعليق