بالفيديو / د.بوجدراية يحذّر ويدعو إلى إلغاء حفل رأس السنة بشارع الحبيب بورقيبة



 

وجّه الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى ”عبد الرحمان مامي” بأريانة رسالة مفتوحة إلى رئيسة بلدية تونس لإلغاء الحفل الفني الموسيقي المزمع إقامته غدا الجمعة 31 ديسمبر 2021 في شارع الحبيب بورقيبة.
وكتب بوجدارية في رسالته “إلى السيدة رئيسة بلدية تونس انت بلاشك على علم بارتفاع نسبة العدوى في تونس منذ أسبوعين، و انت ايضا على دراية بما يدور في بلدان قريبة منا على مستوى العدوى وخاصة على مستوى القرارات وهي بلدان نسبة الملقحين فيها تناهز ضعف نسبتنا..
وانت ايضا على علم بأن التجمعات حتى وإن وقعت في الهواء الطلق تسبب ارتفاعا في نسب العدوى. وانت ايضا تعلمين أن من سيأتى لحفلتك هم خاصة من شباب المناطق الشعبية الذين سوف ينقلون العدوى إلى أحياء ذات كثافة سكانية عالية في أطراف العاصمة وسيبدؤون بعدوى أمهاتهم وآبائهم المسنين .
لن ننسى مجهودات بلدية تونس في تخفيف آثار الموجة السابقة سوى بتوزيع آلات الأكسجين أو بالشراكة مع جمعيات من دولة الكويت، فلا تتركي هذا المجهود المحمود يتلاشى أمام دعوتك لحفل شعبي ساهر سيكون أول المبتهجين به فيروس أومكرون وأول المغتاضين منه أقسام الاستعجالي في تونس الكبرى وربما مصالحك في مدافن الجلاز …
أرسل إليكم هذه الرسالة المفتوحة من باب التذكير بخطورة الإجتماعات في هذا الوضع الوبائي الجديد و أكتب إليكم للتذكير بوجوب التقيد بالبروتوكولات الصحية اللازمة و أخيرا أكتب إليكم طالبا منكم بأن تكون بلدية تونس سباقة في التخفيض من سرعة إنتشار العدوى على ترابها وفقك الله و حفظ بلادنا من كل مكروه .


الفيديو :

إضافة تعليق