بواسطة جواز السفر التونسي : هذه الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة



بطبيعة الحال من حق أي مواطن حامل لجواز السفر التونسي أن يتساءل عن قيمة جواز سفر بلده بين البلدان كما من حقه أن يعرف الدول التي يمكنه السفر اليها بهذا الجواز من دون أن يكون مضطرا لاستخراج التأشيرة.لذلك سنخصص هذا المقال لقرائنا الأفاضل من تونس لكي نطلعهم على ترتيب جواز سفر بلدهم وعن الدول التي يمكنهم السفر اليها بجواز السفر فقط من دون أن يكونوا مضطرين لاستخراج التأشيرة .

وقد كشف تصنيف عالمي جديد أقوى وأفضل جوازات السفر لعام 2021، التي تسمح بدخول أكبر عدد ممكن من الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وكشف التصنيف الصادر عن مؤشر هينلي لجوازات السفر، أن اليابان تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع على التوالي، و”يمكن لمواطني الدولة زيارة 191 دولة حول العالم بدون تأشيرة”.وجاء جواز السفر التونسي في المرتبة 74 عالميا، ويتيح لحامله السفر نحو 71 دولة حول العالم دون الحاجة لتأشيرة.

وتراجع الجواز التونسي من المرتبة 71 التي احتلها السنة الماضية، وكان أحسن تصنيف له سنوات 2007 و 2008 و2009 حينما كان في المرتبة 58.

الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا من تونس من دون الاضطرار لاستخراج الفيزا هي :

دول عربية بدون فيزا للتونسيين : الجزائر – المغرب – ليبيا موريطانيا – سوريا

دول بدون تأشيرة للتونسيين : هونغ كونغ – اندونيسيا – اليابان – ماليزيا – الفلبين – كوريا الجنوبية – صربيا – الكوت ديفوار – الغابون – غينيا – مالي – موريشيوس – النيجر – السنغال – جزر كوك – جزر فيجي – كيريباتي – ميكرونيسيا – نييوي – فانوتو – باربادوس – جزر العذراء البريطانية – الدومينيكا – هايتي – سان فانسان وغرينادين – بيليز – البرازيل – الإكوادور – تركيا

The post بواسطة جواز السفر التونسي : هذه الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة first appeared on المنارة.

إضافة تعليق