قيس سعيّد: تم انتداب الآلاف بشهائد مزوّرة و سنعمل على تطهير البلاد

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 بقصر قرطاج، نصر الدين النصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني. وتطرق اللقاء، وفق رئاسة الجمهورية، إلى اللقاء الذي جمع رئيس الدولة، ظهر اليوم، بعدد من الشباب المعطل عن العمل ومن أصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم. 
وبيّن رئيس الجمهورية أن القانون الصادر في 13 أوت 2020 وُضع في تلك الفترة كأداة للحكم ولاحتواء الغضب وبيع الأحلام وليس للتنفيذ، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي أمر ترتيبي لتطبيقه. وأكّد قيس سعيد أنه لا بدّ من انتدابات حقيقية تُمكّن الشباب من خلق الثروة في إطار قانوني مختلف عن الأوهام الكاذبة .

 وقال رئيس الدولة: ”لابد أولا استرجاع الأموال المنهوبة ثم يتم انشاء شركات من صنف جديد (الشركات الأهلية) التي سيتولاها المساهمون من سكان المنطقة ويخلقون الثروة ولا يخلقون البضاعة المغشوشة التي نراها في نصوص القوانين”. وأضاف ”تم انتداب الآلاف بشهائد مزورة والختم الذي وضع على بعض الشهائد غير صحيح وتم انتداب عدد من الأشخاص بناءً على شهائد مزورة بناء على ولائهم وتواطئ الجهات التي مكنتهم من الشهائد”. 
 وتابع: ”سنعمل على تطهير البلاد وعلى القضاء أن يكون على موعد مع التاريخ لأنه لا يمكن أن نطهر بلادنا الّا بعد تطهير مؤسسات الدولة من هؤلاء الذين أرادوا أن يسقطوا الدولة والعبث بمقدراتها وترك الشباب في البؤس والحرمان ويبيعون لهم الأوهام”. وشدد رئيس الجمهورية: ”سنجعل من الانتدابات حقيقية تخلق الثروة وتمكّن من تفجير إمكانيات الشباب في إطار قانوني مختلف”.

إضافة تعليق